Thursday, January 8, 2009

الفريق الإسرائيلي فرّ من أرض الملعب

الفريق الإسرائيلي فرّ من أرض الملعب
مباراة مع فريق إسرائيلي تتحول لتضامن تركي مع غزة
الجماهير تردد التكبيرات والهتافات المتضامنة مع غزة (الجزيرة)حولت الجماهير التركية الغاضبة من العدوان على قطاع غزة مباراة لكرة السلة مع فريق إسرائيلي إلى منبر للتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة.
وعبّر آلاف الأتراك عن سخطهم على الممارسات الإسرائيلية أثناء وجودهم في ملعب رياضي لكرة السلة بالعاصمة التركية أنقرة.
وكان مقررا أن تجرى المباراة بين فريقي "ترك تيليكوم" التابع لشركة اتصالات تركية و"بني هشارون" الإسرائيلي، قبل أن تعمد الجماهير التركية الموجودة بالملعب إلى رفع الأعلام الفلسطينية وترديد تكبيرات وهتافات مدوية متضامنة مع غزة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي في يومه الثاني عشر.
وفوجئ الفريق الإسرائيلي بحالة السخط العارمة التي سادت الملعب حيث وصف الجمهور اللاعبين بالقتلة وأحرقوا الأعلام الإسرائيلية، وهو ما دفع الفريق الإسرائيلي إلى الفرار باتجاه الغرف المخصصة لتبديل الملابس.
ونتيجة لحالة الهلع التي انتابت الفريق الإسرائيلي فقد رفض العودة لمتابعة المباراة، رغم الجهود التي بذلت لعودته لأرض الملعب وقرر المغادرة الفورية للأراضي التركية.
وشهدت أنقرة فعاليات جماهيرية عديدة منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة في الأيام الأخيرة، في حين نظم الأتراك قبل ثلاثة أيام مسيرة مليونية ضخمة في إسطنبول -كبرى مدن البلاد- للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وضمت حوالي مليوني تركي طالبوا بقطع العلاقات مع إسرائيل والتدخل التركي لنصرة غزة

No comments: